عاجل: هذا ما يحدث في الحسيمة الان. - Hapress هابــريس

عاجل

تابعنا على فيسبوك

السبت، 29 أكتوبر 2016

عاجل: هذا ما يحدث في الحسيمة الان.


هابريس:


تشهد الحسيمة احتقانا شعبيا وغليانا و تنديدا و استنكارا واسعا عقب وفاة تاجر السمك المسمى قيد حياته (م ف) داخل حاوية شاحنة لنقل النفايات بعدما أصابته آليات عندما حاول استرجاع كميات من السمك التي صادرتها منه السلطات.

و أكدت مصادر وصول تعزيزات أمنية مكثفة إلى المنطقة تزامنا مع دعوات أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مسيرات و وقفات بمختلف مناطق الإقليم تنديدا بمقتل الضحية.

و من المنتظر حسب مجموعة من المواقع الالكترونية والصفحات الفايسبوكية ان يخرج الحسيميون الليلة في احتجاجات حاشدة تنديدا بالحادث، كما ستعرف عدة مدن مغربية احتجاجات من ذات القبيل.

مهنيو و سائقو سيارات الأجرة، خرجو صباح هذا اليوم في وقفة احتجاجية بالقرب من محيطي مقر الأمن الإقليمي و المحكمة الابتدائية، تنديدا بمقتل الضحية، و مطالبة بكشف حقيقة ما جرى.

و في محاولة لامتصاص الغضب الشعبي، أكدت وزارة الداخلية توقيف مندوب الصيد البحري بالإقليم، و وعدت بفتح تحقيق لكشف حيثيات ما جرى، و هو إجراء وعد به أيضا الوكيل العام للملك.

و في سياق آخر، أكدت مصادر الموقع، قدوم لجنة خاصة بعثت بها وزارة الداخلية إلى الحسيمة للوقوف عن حقيقة ما جرى.
و حل محمد الزهر عامل اقليم الحسيمة مرفوقا بوكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة بعد منتصف اليوم السبت 29 اكتوبر، بالمعتصم الذي نظمه المئات من المواطنين امام مقر مفوضية الشرطة بالحسيمة، احتجاجا على مصرع تاجر الاسماك الذي لقي مصرعه دخل شاحنة لجمع النفايات، اثر محاولته استرجاع كمية الاسماك المحتجزة من طرف السلطات الامنية.

وتأتي هذه الزيارة في محاولة لاحتواء الاحتجاجات، خصوصا بعد إلتحاق مواطنين من مختلف مناطق الاقليم خصوصا من بني بوعياش وامزورن، وكذا تنظيم إعتصام ليلي بمركز بوكيدان بجماعة ايت يوسف وعلي.

وطالب المحتجين من عامل الاقليم بضرورة فتح تحقيق عاجل في الموضوع، وتحديد المسؤولين في مقتل تاجر السمك بهذه الطريقة البشعة، والتي خلفت استنكارا واسعا داخل الاقليم وخارجه.

من جهته عامل الاقليم طمأن المحتجون بكون ان السلطات المعنية ستفتح تحقيق جدي في الموضوع، واتخاذ الاجرات القاتونية اللازمة.

وفي نفس السياق افادت بعض المصادر ان مندوب وزارة الصيد البحري بالحسيمة، قد اعفي من مهامه على خلفية هذه القضية، كما ينتظر ان تسقط هذه الفاجعة، مسؤولين اخرين، بعد ان كشفت هذه القضية اختلالات كبيرة داخل ميناء الحسيمة بتواطئ بين مختلف المصالح.


المصدر/ عن مواقع مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

$.each($('a[name]'), function(i, e) { var elem = $(e).parent().find('#postviews').addClas