خطوات الاستفادة من دعم مؤسسة محمد السادس لشراء حاسوب. - Hapress هابــريس

عاجل

تابعنا على فيسبوك

الخميس، 26 أغسطس 2021

خطوات الاستفادة من دعم مؤسسة محمد السادس لشراء حاسوب.




هابريس:
تستفيدون من دعم مالي، يصل إلى 2000 درهم، عند اقتنائكم لحاسوب مكتبي أو محمول وذلك في حدود 150.000 مستفيد وبالاعتماد على قاعدة “أول قادم، أول مستفيد “. يرجى اتباع الخطوات المفصلة أسفله لطلب هذه المنحة.

المرحلة 1: تقديم الطلب الأولي إلكترونيا (قبل شراء الحاسوب)


ندعوكم، قبل شراء حاسوبكم، لتعبئة الطلـب الأولي لحجز منحـة الدعـم، علــى التطبيق الإلكتروني لبرنامج "نافذة 2"، وذلــك عبــر خانــة «Demande de subvention».

ستتوصلون بعدها، على بريدكم الإلكتروني، بوثيقة "التصريــح بالشــرف" من أجل طبعها وتوقيعها.

ابتداء من تاريخ تقديم الطلب الأولي للدعم، تتوفرون على أجل، مدته شهر واحد ، من أجل شراء حاسوبكم؛ حيث يعتبر الطلب لاغيا عند استيفاء هذا الأجل دون القيام بعملية الشراء. سيتعين عليكم حينها إعادة طلب المنحة من خلال اتباع الخطوات السالفة الذكر شــريطة عدم استيفاء العدد الاقصى للمستفيدين، والمحدد في 150.000 منخرط.

المرحلة 2: استكمال طلب الاستفادة من الدعم (بعد اقتناء الحاسوب)
بعد شراء الحاسوب، يتم الرجوع لتطبيق "نافذة 2" من أجل إرفاق نسخ إلكترونية للوثائق التالية:
فاتورة الشراء 
وصل التسليم 
بطاقة التعريف الوطنية؛
شهادة التعريف البنكي (RIB) الخاصة بحسابكم الذي تتوصلون فيه بأجرتكم الشهرية.


المرحلة 3: إيداع ملف طلب الاستفادة من الدعم

في المرحلة الأخيرة من طلب الدعم، يتم تجميع النسخ الورقية للوثائق وهي كالآتي :

النسخة الأصلية لفاتورة الشراء؛
النسخة الأصلية لوصل التسليم؛
النسخة الأصلية ل"التصريح بالشرف" موقعة؛
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
النسخة الأصلية لشهادة التعريف البنكي (RIB) والخاصة بالحساب الذي تتوصلون فيه بأجرتكم الشهرية.

يتم إيداع الملف لدى أقرب وحدة إدارية جهوية أو إرساله عبر البريد المضمون أو "أمانة" إلى المقر المركزي للمؤسسة في الرباط (شارع علال الفاسي، مدينة العرفان، حي الرياض، الصندوق البريدي: 6313، الرباط)

صرف الدعم المالي


يُوصى بالحرص على تتبع كل خطوات طلب الدعم والتقيد بكل الشروط المفصلة أعلاه؛ نظرا لأن صرف المنحة يبقى رهينا بدقة المعلومات وسلامة الوثائق المُدلى بها.

يتم تحويل مبلغ الدعم بالنسبة للمنخرطين الذين:
يتوفرون على رقم التأجير (PPR) : على نفس الحساب البنكي الذي يتوصلون فيه بأجرتهم الشهرية، وذلك عن طريق مصالح مديرية نفقات الموظفين التابعة للخزينة العامة للمملكة.
لا يتوفرون على رقم التأجير(PPR): على حسابهم البنكي الشخصي، الذي سبق لهم الادلاء به في ملف طلب الاستفادة من الدعم.

تتبع ملف طلب الدعم

يُمكنكم تتبع ملفكم، بعد إيداع أو إرسال النسخة الورقية، وذلك من خلال تطبيق البرنامج وعبر خانة " Statut du dossier " والتي ستعرض لكم ثلاث حالات لوضعية ملفكم:
"مقبول": يعني أن جميع الوثائق سليمة وتمت الموافقة عليها؛
"مرفوض": تعني وجود خطأ أو خلل في الوثائق المُدلى بها؛
"في طور المعالجة": تعني أن الوثائق ما زالت قيد المعالجة

مقتضيات خاصة
تصرف المنحة مرة واحدة، لكل منخرط اقتنى حاسوبا محمولا أو مكتبيا ابتداء من تاريخ انطلاق برنامج “نافذة 2”.

عند اقتناء جهاز حاسوب لا يتجاوز سعره 2000 درهم، يستفيد المنخرط من منحة مالية تُعادل ثمن الجهاز المُقتنى.
إلغاء الدعم وتعليق صرف المنحة

يُمكن للمؤسسة تعليق صرف الدعم المالي في حالة إدلاء المنخرط بمعلومات أو وثائق غير صحيحة؛ كما يحق لها، في حالة التزوير، المطالبة باسترداد مبلغ الدعم وفقًا للقوانين المعمول بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

$.each($('a[name]'), function(i, e) { var elem = $(e).parent().find('#postviews').addClas