التدخل الكامل لوزير الداخلية ومختلف الاحزاب السياسية بمجلس النواب حول تعنيف الاساتذة المتدربين. - Hapress هابــريس

عاجل

تابعنا على فيسبوك

الثلاثاء، 12 يناير 2016

التدخل الكامل لوزير الداخلية ومختلف الاحزاب السياسية بمجلس النواب حول تعنيف الاساتذة المتدربين.



هابريس:


الاصالة والمعاصرة:

تدخل حزب الاصالة والمعاصرة بقوة في جلسة اليوم، وعبر عن رفضه القاطع للتدخل القوي للقوى الامنية في حق الاساتذة المتدربين، واصفا اياه بانه وصمة عار على جبين المغرب، وضرب بعرض الحائط للمكتسبات الديمقراطية والحقوقية التي حققها المغرب

التجمع الوطني للأحرار:


دعا التجمع الوطني للاحرار الى عدم الركوب على هذه الاحداث، واصفا الحديث الدائر حول تعنيف الاساتذة االمتدربين بانه مبالغ فيه.

حزب الاستقلال:

انتقد حزب الاستقلال العنف الذي مورس على الاساتذة المتدربين، واكد النائب البرلماني عن حزب الاستقلال ان التدخل العنيف ضد الاساتذة المتدربين جاء ليضرب عرض الحائط، مطالبات الفرق البرلمانية بضرورة نهج اسلوب الحوار مع الاساتذة المتدربين.

حزب الاتحاد الاشتراكي:

وصف حزب الاتحاد الاشتراكي، التدخل في حق الاساتذة المتدربين بانه عجرفة مبالغ فيها، و اكد على ان الحكومة حاولت تنزيل المرسومين بطريقة غير قانونية.

حزب العدالة والتنمية:

دعا الفريق البرلماني للعدالة والتنمية الى عدم تسييس الموضوع، لان من شأن ذلك التأثير سلبيا على الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة وعلى المسار الديمقراطي للمغرب، ووصف فريق العدالة والتنمية التدخل في حق الاساتذة بانه محط للكرامة داعيا الى تحديد المسؤول عن التدخل بتلك الطريقة.

رد وزير الداخلية:
قال وزير الداخلية بانه حريص على تفادي العنف، وان وزارة الداخلية تحاول حل جميع المشاكل بالطريقة السلمية، واضاف وزير الداخلية بان التدخل في حق الاساتذة المتدربين جاء بعد ان قرر هؤلاء التصعيد، عبر تحريض تلاميذ المدارس والاساتذة النشيطين، كما انهم نادوا الى تظاهرات بمختلف الاقاليم، واتهم وزير الداخلية منظمة لم يذكرها بالاسم، بانها من تقف وراء حراك الاساتذة المتدربين، وبرر وزير الداخلية التدخل العنيف، بكون الاساتذة المتدربين لم يحصلوا على اي ترخيص للتظاهر، كمان الاساتذة المتدربين وحسب وزير الداخلية دائما، قاموا برشق رجال الامن بالحجارة وعمدوا الى احتلال الملك العام دون رخصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

$.each($('a[name]'), function(i, e) { var elem = $(e).parent().find('#postviews').addClas