لماذا يحن رجال التعليم الى زمن الوفا؟ - Hapress هابــريس

عاجل

تابعنا على فيسبوك

الأربعاء، 10 يونيو 2015

لماذا يحن رجال التعليم الى زمن الوفا؟


هابريس:
لاشك في أنه ومنذ استقلال المغرب، لم يحضى وزير للتربية الوطنية، بما حضي به محمد الوفا من تسفيه وسخرية، وصلت الى حد تشبيه الرجل بالاحمق و"الحلايقي. لكن  تجربة الرجل على رأس وزارة التربية الوطنية، والتي لم تستكمل السنتين، اثيتت ان للرجل حنكة وشخصية ورغبة  كبيرة في الاصلاح.
بعد خروجه من وزارة التربية الوطنية في اكتوبر 2013، جاء محله الوزير الحالي رشيد بلمختار، الذي لاينظر اليه رجال التعليم بعين الرضى، ممنين عودة محمد الوفا الى دواليب الوزارة. لكن مالذي يجعل بعض رجال التعليم يشتاقون الى زمن الوفا:
1- السبب الاول مرتبط بالوزير الحالي، والذي لم يذخر جهدا في انتقاد رجال التعليم والنقص من مكانتهم، محملا اياهم كامل المسؤولية فيما وصل اليه التعليم المغربي، من تدهور وتخلف وهذا ما لم يقم به سلفه الوفا.
2- السبب الثاني يعود الى كون محمد الوفا يتوفر على برنامج عمل واضح،  يسعى إلى إعادة الثقة إلى المدرسة المغربية، عكس خلفه.
3- السبب الثالث مرتبط بالشخصية القوية لمحمد الوفا، وجرأته في اتخاد القرارات التي يراها في مصلحة التعليم المغربي.
4- تميز محمد الوفا بشراسته في مواجهة النقابات والتي عانت في عهده كثيرا .
5- كان من اولويات محمد الوفا كبح جماح القطاع الخاص، وقد بذل جهدا كبيرا لتحقيق ذلك، مما جعله ينال رضا انصار المدرسة العمومية.
6- تميز محمد الوفا طيلة فترة توليه وزارة التربية الوطنية بزياراته المفاجئة والمتتالية الى المؤسسات التعليمية، في مختلف انحاء المغرب، وهذا ما اختفى في عهد خلفه.
........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

$.each($('a[name]'), function(i, e) { var elem = $(e).parent().find('#postviews').addClas