ملخص لدفتر تحملات القناة الثانية الذي لم يقرأه اغلب المغاربة. - Hapress هابــريس

عاجل

تابعنا على فيسبوك

الثلاثاء، 2 يونيو 2015

ملخص لدفتر تحملات القناة الثانية الذي لم يقرأه اغلب المغاربة.





هابريس:

دفتر التحملات الحالي والخاص بالقناة الثانية 2m هو قانون تنظيمي خرج الى حيز الوجود سنة 2012 ونشر بالجريدة الرسمية في 22 اكتوبر 2012.
ينظم دفتر التجملات الخاص بالقناة الثانية الخدمة الاعلامية التي تقدمها القناة، والاذاعة التابعة لها على مستوى الحكامة والبرمجة والانتاج والاخلاقيات....
مناسبة الحديث عن هذا الموضوع هو ما اثير مؤخرا حول الحفل الذي بتثه القناة الثانية يوم الجمعة الماضي،  والذي اثار الكثير من الكلام وتعرض لمجموعة من الانتقادات، بسبب ماسماه البعض عدم احترام القناة الثانية لمعتقدات المغاربة وقيم المجتمع المغربي.

قراءة سريعة في دفتر التحملات الخاص بالقناة الثانية بيبن بما لايدع مجالا لاشك، ان الحفل الذي بتثه القناة الثانية يتناقض تماما مع ماورد في دفتر التحملات الخاص بالقناة.
وفيما يلي قراءة سريعة في مضامين هذا الدفتر:
المادة1: تضطلع الشركة.. بتقديم خدمة عمومية في المجال السمعي البصري قائمة على معايير الجودة والتنافسية والمهنية والمنفعة العمومية...
المادة2:تهدف الخدمة العمومية الى ترسيخ الثوابت اللساسية للمملكة ....والمتمثلة في الدين الاسلامي....., وتعزيز مقومات الهوية الوطنية.
المادة3: تفادي التحريض على نهج سلوكات تلحق ضررا بالصحة او سلامة الاشخاص ... او تعرض السلامة الذهنية او الجسمانية او الاخلاقية او النفسية للناشئين للخطر..
المادة52: الباب 4: احترام القيم الدينية والحفاظ على النظام العام والاخلاق الحميدة.
كما تحدتث المادة 459 عن احداث لجنة اخلاقية البرامج وهدفها هو مايلي:
"لجنة أخلاقيات البرامج هي هيئة نص عليها دفتر تحملات صورياد-دوزيم الذي يحدد نطاق عملها على النحو التالي:تنظر اللجنة في القضايا المتعلقة بأخلاقيات البرامج التي تبث على قنوات صورياد-دوزيم. وتؤدي عملها وفقا لدفتر التحملات (من المادة 4 إلى المادة 48):
تشاهد اللجنة، بناء على إحالة من المدير العام، برامج لتوصي بتصنيفها فيما يتعلق بالتزام حماية جمهور الشباب؛تنظر في التقارير المقدمة من طرف الوسيط؛تقدم المشورة والتوصيات فيما يتعلق بالبرمجة خاصة فيما يتعلق بردود فعل الجمهور والتعليقات المقدمة من الوسيط."
فهل يا ترى يتحقق حماية هوية المغاربة ومعتقداتهم واخلاقهم ببث سهرة ماجنة؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

$.each($('a[name]'), function(i, e) { var elem = $(e).parent().find('#postviews').addClas